الرئيسية / صحة / حبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل

نهاية مفعول حبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل
حبوب منع الحمل

كم تستغرق حبوب منع الحمل للخروج من الجسم؟ الحقيقه ان الاجابه على هذا السؤال تتوقف الى حد كبير على نوع تنظيم النسل الذى تستخدمينه ويمكن لبعض حبوب منع الحمل البقاء في جسمك لمدة قد تصل الى شهر بعد التوقف عن استخدامها في حين البعض الآخر يمكن أن يبقى في النظام الخاص بك لفترة أطول. على الرغم من ذلك، كل امرأة لديها هيئة فريدة من نوعها. فمن الممكن ان تصبحين حامل في غضون شهر بعد التوقف عن اخذ حبوب منع الحمل الخاصة بك.

لماذا قد يبقى مفعول حبوب منع الحمل فى نظام جسمك حتى بعد فتره قد تعد طويلة بعد التوقف عن حبوب منع الحمل يرجع هذا لأن هذه الحبوب تحتوى على هرمونات مختلفه فمنها ما يمنع التبويض من الحدوث ومنها كذلك ما يمنع الاخصاب من الحدوث طبعاً بمجرد التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل فان الهرمونات تأخذ بعض الوقت للعوده للمستويات الطبيعية لها والبدء فى العمل بشكل طبيعى بعد انتهاء مفعول حبوب منع الحمل تماما.

ملحوظه : على الرغم من ان مفعول حبوب منع الحمل قد يبقى فى الجسم لفتره بعد التوقف نهائياً عن استخدامها فأنه ليس فعالاً كما كنتى تستخدمينها وبالتالى فيجب ممارسة الجنس الامن فى حالة عدم الحاجه الى الحمل وبالطبع هذا لا ينطبق فى حالة الحاجه الى حدوث الحمل.

شاهد أيضاً

الدوار فى الصباح

الدوار فى الصباح

اسباب دوخة الصباح الدوخه (الدوار) هو مصطلح له العديد من المعانى المختلفه يحملها بين طياته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *